لقد تـم تغيــر المنتــدى الــى هـذآ الرآبـط

www.oman.k4h.info
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هي الامراض التي يشفيها القرآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنسيسة
ღ♥ღ المديـرة العآمة ღ♥ღ
ღ♥ღ المديـرة العآمة ღ♥ღ
avatar

آلـمُـشَـآرَكـآت : 382

مُساهمةموضوع: ما هي الامراض التي يشفيها القرآن   الخميس نوفمبر 25, 2010 4:40 am

اعلم أن القرآن شفاء لكل داء، وأن الله تعالى جعل في آيات كتابه لغة عجيبة تفهمها الخلايا ولذلك قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوااسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ) [الأنفال: 24]، فهذه الآية تدل على أن الله قد أودع في آياته حياة لنا، فالخلية المصابة والمتضررة والتي أصبحت خاملة ومصابة بالأمراض، فإن كلام الله تعالى إذا وقع عليها تنشَّطت وعادت إليها الحياة من جديد وأصبحت أكثر قدرة على مقاومة الأمراض، ولذلك فإن تلاوة آيات محددة على أمراض محددة تؤثر على هذه الأمراض وتشفيها بإذن الله تعالى.






ولذلك فإنه يمكننا القول إن القرآن فيه شفاء لجميع الأمراض مهما كان نوعها سواء كانت أمراضاً نفسية أو جسدية أو كانت سحراً أو مسّاً أو غير ذلك. وينبغي على المريض أن يعتقد بذلك، لأن الاعتقاد السليم هو نصف الشفاء إن لم نقل الشفاء كله!



في كل آية من آيات القرآن أودع الله جل جلاله لغة خفية تؤثر على المرض فتذهبه بإذن الله تعالى، وهذه النتيجة مؤكدة ولكننا نجهل هذه اللغة الشفائية التي أودعها الله في آيات كتابه، لذلك علينا أن نجتهد في تلاوة الآيات ونوقن بأننا سنُشفى بإذن الله تعالى، واليقين بالشفاء يمثل نصف الشفاء أو أكثر.



كيف نقرأ القرآن على المريض؟



ينبغي علينا أن ندرك بأن أفضل من يقرأ القرآن هو المريض نفسه، لأن الأبحاث الجديدة في هذا المجال أثبتت أن صوت المريض هو الأكثر تأثيراً على مرضه، وأن الخلايا تستجيب للترددات الصوتية الناتجة عن صاحبها أكثر من استجابتها لصوت آخر، ولذلك فإنني أنصح كل مريض أن يقرأ على نفسه الآيات الخاصة بمرضه، وهذا ما سمَّيته "الرقية الذاتية".


ولكن أحياناً يكون المريض في حالة صعبة فلا يستطيع التركيز والقراءة الصحيحة فيمكن الاستعانة بمن يقرأ له، وينبغي على من يقرأ آيات الشفاء أن يركز تفكيره على المرض ويتخيل وكأن المرض قد شُفي تماماً ببركة هذه الآيات.


كما أنصح بأن تكون القراءة بصوت مرتفع قليلاً بحيث يسمعه المريض، أي أن تكون القراءة جهرية وليست سرية. وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن الترددات الصوتية تؤثر على خلايا الجسد المريض وبخاصة مرض السرطان أعاذنا الله منه.





ما هو الوقت المفضل للقراءة؟


لا يوجد وقت محدد للعلاج بالقرآن إنما كل الأوقات مناسبة وبكل الوضعيات أي قائماً وجالساً ومضطجعاً، ولكنني أفضل أن يقرأ المريض على نفسه صباحاً ومساءً، أي بعد الاستيقاظ من النوم وقبيل النوم، وأن يكرر الآيات التي يراها مناسبة لمرضه سبع مرات لأن هذا الرقم له دلالات كثيرة وقد كان النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام يكرر بعض آيات الشفاء وأدعيته سبع مرات.
العلاج بسماع القرآن


ينبغي على المريض كعلاج مكمل أن يسمع القرآن كل يوم لعدة ساعات، وكلما أمكنه ذلك، وينبغي عليه أن يفكر في الآيات التي يسمعها، أن يتدبّرها لأن تدبر القرآن وفهم معانيه هو نوع من العلاج أيضاً.


ولكي يكون العلاج فعّالاً أنصح بأن يستمع المريض إلى القرآن المرتل أثناء النوم، لأن الدماغ يبقى في حالة نشاط ويستجيب لصوت القرآن حتى لو كان الإنسان نائماً! وهذه آية من آيات الله تبارك وتعالى، ولذلك قال: (وَمِنْ آَيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ) [الروم:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النجم اللامع
ღ♥ღ المـديـر العـام ღ♥ღ
ღ♥ღ المـديـر العـام ღ♥ღ
avatar

آلـمُـشَـآرَكـآت : 387

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الامراض التي يشفيها القرآن   الخميس نوفمبر 25, 2010 5:13 am

مااشااء الله

اشكرك اختي

دمتي مميزهـ














[center]قـلـبِـۓ مـثـل قـبـري مـآ يـضـم إثنيــن
¬» ..
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://r-3otr.yoo7.com
عمانية
ღ♥ღ عضـو جديـد ღ♥ღ
ღ♥ღ عضـو جديـد ღ♥ღ


آلـمُـشَـآرَكـآت : 41

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الامراض التي يشفيها القرآن   الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:44 am

ما شالله

تسلمي اختي عالطرح

في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الابداع
ღ♥ღ « ŤĦÊ QŲÉÈŊ » ღ♥ღ
ღ♥ღ « ŤĦÊ QŲÉÈŊ » ღ♥ღ
avatar

آلـمُـشَـآرَكـآت : 215

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الامراض التي يشفيها القرآن   الخميس يناير 20, 2011 7:46 pm

جزاااكــ الله ألف خيير على طرحكــ الاكثر مــن رااائع
ودمتي بوود وتقبلي مرووووري!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي الامراض التي يشفيها القرآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لقد تـم تغيــر المنتــدى الــى هـذآ الرآبـط :: °«i![ آلـرح ـآبّ ألإجَتمُاعِيهـ ]!i»° :: •« رح ـآبّ ألطـبُ ؤ الصِحـه »•-
انتقل الى: